0 تصويتات
في تصنيف اسئلة طبية بواسطة
ضعف الانتصاب
نضرة عامة لضعف الانتصاب
ماهي العنانة
ترشيح القضيب


أهلا بكم طلابنا المتفوقين في منصة موقعنا الرائد البرهان الثقافي التعليمي المتميز في طرح أفضل الإجابات الصحيحة والسليمة لجميع اسئله المناهج الدراسية لكافة المراحل التعليمة، و يسرنا أن نقدم لكم حل السؤال التالي



ضعف الانتصاب
نضرة عامة لضعف الانتصاب
ماهي العنانة
ترشيح القضيب


الإجابة هي



نظرة عامةclick to collapse contents 

الضعفُ الجنسي عند الرجال هو: وجود مشكلة في الحصول أو الحفاظ على الانتصاب. ويصبح الضعف الجنسي أكثر وروداً مع التقدم بالعمر، لكن العجز الجنسي عند الذكور ليست جزءاً طبيعياً من التقدم في العمر.

يواجه بعضُ الناس صعوبةً في التحدّث مع أطبائهم حول مشاكلهم الجنسية، لكن إذا كان الشخص يُعاني من ضعف الانتصاب فيجب إخبار الطبيب بذلك. وقد يكون الضعف الجنسي علامةً على مشاكل صحية أخرى مثل وجود انسداد في الأوعية الدموية أو وجود تلف في الأعصاب بسبب مرض السكري. وإذا لم يراجع المريض طبيبه فسوف تبقى هذه المشاكل دون معالجة.

يُمكن أن يُقدّم الطبيب عدّةَ علاجات جديدة للضعف الجنسي. ويُمكن أن يكون الجواب للعديد من الرجال بسيطاً مثل تناول حبة دواء، كما أن ممارسة المزيد من التمارين الرياضية وتقليل الوزن أو التوقف عن التدخين قد يُساعد أيضاً على معالجة العجز.

مقدمةclick to collapse contents 

إن العنانة أو العجز الجنسي حالة واسعة التشيوع. ويكون الرجل المصاب بالعنانة أو العجز الجنسي غير قادر على تحقيق انتصاب القضيب أو على المحافظة على انتصابه، وبالتالي يكون غير قادر على القيام بعملية الجِّماع بصورة مقبولة. يعاني الملايين من الرجال من حالة ضعف الانتصاب. إن عبارة "ضعف الانتصاب" هي التعبير الطبي عن العنانة أو العجز الجنسي.

يعاني معظم الرجال من مشكلة العنانة أو ضعف الانتصاب خلال حياتهم. ولكن هذه الحالات المؤقتة لا تحتاج إلى معالجة إلا إذا أصبحت مشاكل دائمة.

يقدم هذا البرنامج المعلومات حول العنانة أو ضعف الانتصاب وطرق معالجته عن طريق الحبوب التي تؤخذ عن طريق الفم، مثل فياغرا، وليفيترا، وسياليس.

تشريح القضيبclick to collapse contents 

الإِحلِيل هو الأنبوب الذي يمر فيه البول والسائل المنوي؛ ولا دور له في تحقيق الانتصاب أو المحافظة عليه.

عندما يكون القضيب رخواً (أي غيرَ مُنتصب)، تكون الأجسام الكَهفيّة غير ممتلئة بالدم.

عند حدوث إثارة جنسية، سواء كانت إثارة جسدية أو ذهنية، تنطلق رسائل من الدماغ والأعصاب والأوعية الدموية والهرمونات إلى العضلات المحيطة بالجسمين الكهفيين فتسترخي هذه العضلات وتسمح بتدفق الدم إلى الجسمبن الكهفيين.

عندما تسترخي العضلات المحيطة بالجسمين الكهفيين يندفع الدم إليهما حتى يمتلئا تماماً. وعندما يقوم الجسمان الكهفيان بحبس هذا الدم داخلهما فإنهما يتمددان وينتفخان مما يجعل القضيب يزداد طولاً وصلابة. وهذه هي حالة الانتصاب.

بعد بلوغ النشوة الجنسية، يخرج الدم من الجسمين الكهفيين عبر أوردة القضيب. ويعود القضيب ليناً، أو رخواً.

التستوسترون هو هُرمون جِنسي تُفرزه الخِصيتان، وهو مهم في تنظيم حدوث انتصاب القضيب.

كلما كان المريض أصغر سناً، كلما كان تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه أكثر سهولة. إن العنانة أو ضعف الانتصاب أكثر انتشاراً بين الرجال المتقدمين في السن. غير أن العنانة أو ضعف الانتصاب ليس حالة حتمية للتقدم في السن.

يعاني زهاء ربع الرجال الذين تجاوزوا الخامسة والستين من مشكلة ضعف الانتصاب.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ضعف الانتصاب
نضرة عامة لضعف الانتصاب
ماهي العنانة
ترشيح القضيب

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى البرهان الثقافي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...