0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة

حل درس العلم الذي يجب تعلمه توحيد خامس ابتدائي ؟

مرحبا بكم في موقع الباحث الذكي، لجميع الطلاب الباحثين في الوطن العربي كل ما تبحث عنة من حلول لأسئلتك ستجدة هنا، والآن نقدم لكم حل سؤال :

حل درس العلم الذي يجب تعلمه توحيد خامس ابتدائي ؟ 

الإجابة هي :

يجب على الإنسان ان يتعلم اربع مسائل عليها مدار سعادته في الدنيا والآخرة وهي :

١- العلم

٢- العمل به

٣- الدعوة إليه 

٤- الصبر على الأذى

- حاور ابنك او ابنتك عن اهمية العلم واثره على المسلم في الدنيا والآخرة :

قال رسو لالله صلى الله عليه وسلم ( فضل العالم على العابد كفضلي على أدناكم ) من هذا الحديث نرى مدى أهمية العلم والفرق الكبير بين العالم والعابد فالعلم يجعلنا عبد الله على بصيرة في جميع أمور الحياة ونتجنب النواهي لننال بذلك سعادة الدنيا والآخرة . 

- الدليل على وجوب معرفة هذه العلوم النافعة:

هو حديث البراء بن عازب رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في المؤمن إذا كان في قبره ( فتعاد روحه في جسده فيأتيه ملكان فيجلسان فيقولان له من ربك ؟ فيقول : ربي الله فيقولان له : ما دينك ؟ فيقول : ديني الإسلام ، فيقولان له : من نبيك ؟ فيقول : هو رسول الله صلى الله عليه وسلم ). 

وقال في غير المسلم ( فتعاد روحه في جسده ويأتيه ملكان فيجلسانه فيقولان له : من ربك ؟ فيقول : هاه هاه ، لا أدري ، فيقولان له : ما دينك ؟ فيقول : هاه هاه ، لا أدري ، فيقولان له : من نبيك ؟ فيقول : هاه هاه ، لا أدري ) .

فهذه العلوم النافعة هي التي تسمى الأصول الثلاثة التي يسأل عنها الإنسان في قبره وعليها مدار سعادته في الدنيا والآخر

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.
مرحبًا بكم في موقع الباحث الذكي وهو موقع تعليمي ترفيهي إجتماعي، يختص بحل المناهج الدراسية، وكذالك حل الأسألة والألغاز الصعبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...