في تصنيف تعليم بواسطة
متى تطلع الشمس من المغرب؟
الإعجاز العلمي في القرآن: متى تطلع الشمس من المغرب؟
️الإعجاز القرآني بالصوَر:



أهلا بكم طلابنا المتفوقين في منصة موقعنا الرائد البرهان الثقافي التعليمي المتميز في طرح أفضل الإجابات الصحيحة والسليمة لجميع اسئله المناهج الدراسية لكافة المراحل التعليمة، و يسرنا أن نقدم لكم حل السؤال التالي




 ️الإعجاز القرآني بالصوَر:
الإعجاز العلمي في القرآن: متى تطلع الشمس من المغرب؟


الإجابة هي




منذ مدة عرض في التليفزيون لقاء مع الدكتور زغلول النجار استاذ الجيلوجيا وعلوم الارض حول الإعجاز العلمي في القرآن من وجهة نظره كعالم في الجيولوجيا .. ذكر في ذلك عدة نقاط منها مايلي :

من المعروف بأن الارض تدور حول نفسها دورة كاملة في كل 24 ساعة هذا الدوران الذي ينتج عنه الليل والنهار، و من خلال اتجاهه تظهر الشمس من الشرق و تغرب من الغرب. ثبت للعلماء بأن الارض تبطئ من سرعة دورانها هذا، جزء من الثانية في كل 100 سنة، و يقال بأنه و منذ 4000 مليون سنة كان مدة كل من الليل والنهار 4 ساعات فقط.. واستمرت حركة الدوران في البطئ حتى تساوى طول كل من اليل والنهار… و كنتيجة طبيعية لهذا التباطؤ فسوف يأتي وقت تتوقف فيه الارض تماما عن الدوران… و بعد فترة توقف قصيرة ـ وعلميا ـ لابد أن تبدأ بالدوران في اتجاه عكسي وعندها و بدلا من ان تشرق الشمس من الشرق كما اعتدنا ستشرق من الغرب . ( دليل علمي بحت لحتمية طلوع الشمس من مغربها).

فسأله المذيع:
– اذا كانت نسبة التباطؤ معروفة فمعنى ذلك ان الوقت اللازم لتوقف الارض تماما معلوم فهل يعني ذلك بأن القيامة معروفة الوقت أيضا؟ و هذا يعارض ما جاء في القرآن: { يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا ۖ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي ۖ لَا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ ۚ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ لَا تَأْتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَةً ۗ يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا ۖ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِندَ اللَّهِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ} الأعراف(187)

فأجاب:
ـ كلا، فالقيامة لها اوضاع خاصة… و لكن الله يضع مايثبت امكانية حدوثها فمن رحمته تعالى أنه يترك لنا مايؤكد ذلك. و هذا ينفي قول الدهريون باستحالة طلوع الشمس من مغربها. ((ربما يحدث امر ما، خارج عن المألوف يؤدي إلى تسريع عملية التباطؤ قنبلة هيدروجينية مثلا أو اصطدام نيزك او نجم بكوكب الارض… الخ المهم ان المبدأ موجود)).

و يضيف الدكتور زغلول: يذكر العلماء بان الارض حين تقف سيعقب ذلك فترة اضطراب في حركتها قبل أن تبدأ بالدوران عكسيا، و في فترة التوقف تلك لن تكون سرعة الارض في دورانها منتظمة وعليه فلن تكون مدة اليوم معلومة او كما نعهدها الآن فقد يطول وقد يقصر. أي أنه وقبل يوم القيامة سيكون هنالك اضطراب مؤقت في طول اليوم ولن يكون كما نعهده الآن.

كما أضاف: في صحيح مسلم : حدثنا صفوان بن صالح الدمشقي المؤذن حدثنا الوليد حدثنا ابن جابر حدثني يحيى بن جابر الطائي عن عبد الرحمن بن جبير بن نفير عن أبيه عن النواس بن سمعان الكلابي قال ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الدجال فقال إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه دونكم وإن يخرج ولست فيكم فامرؤ حجيج نفسه والله خليفتي على كل مسلم فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف فإنها جواركم من فتنته قلنا وما لبثه في الأرض قال أربعون يوما يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة و سائر أيامه كأيامكم فقلنا يا رسول الله هذا اليوم الذي كسنة أتكفينا فيه صلاة يوم وليلة قال لا، اقدروا له قدره، ثم ينزل عيسى ابن مريم عند المنارة البيضاء شرقي دمشق فيدركه عند باب لد فيقتله…
و قال الدكتور زغلول بخصوص هذه الاية: ((فإذا برق البصر و خسف القمر و جمع الشمس و القمر)) القيامة آية 7 – 9

أثبت العلماء بأن القمر يبتعد عن الأرض بمعدل 3 سم في كل عام . وسيؤدي هذا التباعد في وقت من الاوقات إلى اقتراب القمر من الشمس و بالتالي إلى دخوله في جاذبيتها والتي تفوق جاذبية الارض و عندها ستبتلعه الشمس ـ (متى) في علم الله… كلما بعد القمر عن الارض ضعف ضوئه وكأنه يخسف حتى يدخل في جاذبية الشمس و عندها فقد جمع الشمس و القمر.

و أضاف: ((يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاء كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ)) الأنبياء آية 104

يذكر العلماء بأن العالم قد تكوّن نتيجة إنفجار كتلة هائلة نتجت عنها الكواكب والنجوم… و يقول العلماء ايضا انه و بناء على ذلك فكما تكون العالم بانفجار فإنه سينتهي بانسحاب و انكماش لهذا العالم… هذا الانسحاب الذي سيجعل الكون و هو ينكمش، كالسجل الذي يطوى.

جميع العلامات الصغرى قد حدثت بالفعل و الكثير منها تكرر حدوثه زيادةً في التأكيد… فما الذي بقي من العلامات الصغرى المصاحبة للكبرى … والتي تحدث خلال وقوع الكبرى وقرب وقوعها حيث تفصل بينهم فترة من الزمان لا تكاد تذكر… لعمري لم يبقى شيء… ها نحن قد عايشنا الصغرى المنفردة ونعايش الصغرى المرافقة للكبرى، بمعنى آخر: نحن نعيش في نهاية الزمان.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (4.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
متى تطلع الشمس من المغرب؟
الإعجاز العلمي في القرآن: متى تطلع الشمس من المغرب؟
️الإعجاز القرآني بالصوَر:

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى البرهان الثقافي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...