بواسطة
كيف تحفز نفسك للدراسة عندما لاتشعر بالرغبة في ذلك

اولا محاولة الاسترخاء وهي تشمل الأعراضُ النفسية الحزن، والقلق، والتهيُّج، وتقلُّبات المزاج، والتَّعب، ونقص الحيوية والنشاط. ومع ذلك، يمكن لهذه الفترة من حياة المرأة أن تكونَ مرهقةً أيضاً  بسبب تقدُّم والديها في السِّن واعتمادهما عليها، أو وفاة الوالدين أو الأقارب، أو الطلاق، أو "متلازمة العشِّ الفارغ" عندما يغادر الأولاد المنـزل. ولذلك، فإنَّه قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كانت الأعراضُ النفسية التي تعاني منها المرأة هي نتيجة مباشرة لانقطاع الطمث.

يمكن للطرق التالية أن تساعدَ على تحسين المزاج لدى المرأة

الحصول على قسط من الراحة.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

تمارين الاسترخاء، مثل اليوغا.

النوم الجيِّد

النومُ المريح يساعد المرأة على التغلُّب على مشكلة التعرُّق الليلي وغيره من أعراض انقطاع الطمث. ويجري تحسينُ النوم عن طريق ما يلي:

تجنُّب ممارسة التمارين الرياضية في غضون ساعتين من وقت النوم.

الذهاب إلى الفراش في الوقت نفسه كلَّ ليلة.

إجراءُ بعض التمارين الرياضية

إنَّ فوائدَ ممارسة الرياضة في منع ضرر العظام وكسورها معروفةٌ جيداً. ويعتقد أنَّ أفضلَ أنواع الأنشطة هي التمارين الهوائية، والمستمرة، والمنتظمة. إنَّ المشي السريع حوالي ثلاث مرَّات في الأسبوع هو وسيلة رخيصة، وسهلة، ورائعة لبدء ممارسة الرياضة.

هناك أدلَّةٌ على أنَّ النساء الأكثر نشاطاً هنَّ أقل ميلاً للإصابة بأعراض سنِّ انقطاع الطمث. إنَّ ممارسة التمارين الرياضية مهمٌّ ليس فقط لتخفيف أعراض سنِّ اليأس القصيرة الأجل، ولكن من أجل حماية الجسم من أمراض القلب وهشاشة العظام أيضاً.

تفيد التمارينُ بالمحافظة على العظام وتقوية العضلات التي تدعمها بقوَّة؛ وتفيد كذلك في زيادة المرونة والحركة لدى المرأة، الأمر الذي يؤدِّي بدوره إلى تحسين التوازن.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كيف تحفز نفسك للدراسة عندما لاتشعر بالرغبة في ذلك

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى ملك العلم ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...