بواسطة
متى يكون فقر الدم خطير عند المراهقات

متى يكون فقر الدم خطير عند النساء

هل يجب أن تتناولَ جميعُ المراهقات مكمِّلات الحديد لا حيث يمكن الحصولُ على الحديد عن طريق التغذية الصحية المتوازنة إذ يجب على الشخص أن يتناولَ مكمِّلات الحديد إذا صرف له طبيبُه العام ذلك قد يحصل نحو 60٪ فقط من المراهقات على كمِّية الحديد المُوصى في نظامهنَّ الغِذائي اليومي.

يمكن أن يسبِّبَ نقصُ الحديد الشعورَ بالتعب والإغماء وضيق التنفُّس وصعوبة التركيز، ممَّا يزيد من صعوبة الدراسة وإجراء الامتحانات. ولكن من السهل إضافة الحديد للغذاء اليومي؛ فالحديدُ ضَروريٌّ للبنات والنِّساء صغيرات السن.

ما أهمِّيةُ حصول المراهقات على قدرٍ كافٍ من الحديد تبدأ الدورةُ الشهرية عندَ البنات في سنِّ البلوغ، وغالباً ما يحدث هذا في سنِّ المراهقة, وتفقد المراهقةُ الحديدَ عند نزول الدم.

ولذلك من الضروري حصولُ الجسم على قدرٍ كافٍ من الحديد عن طريق تناول الغذاء المتنوِّع, لتجنُّب حدوث آثار نقص الحديد الجسدية المزعجة، مثل التعب وضيق التنفُّس.

كيف يعرف الشخصُ أنَّه مصابٌ بنقص الحدي تشتمل أعراضُ نقص الحديد على التعب والشعور بالدوخة وضيق التنفُّس؛ ولكن يمكن تشخيصُ الإصابة بنقص الحديد عن طريق تحليل الدم.

إذا اعتقد الشخصُ أنَّه مصابٌ بنقص الحديد بسبب شعوره بالتعب والكسل, فيجب عليه التحدُّث مع طبيبه العام أو اختصاصي التغذية. وإذا انخفض مستوى الحديد في الدم, يَصرف الطبيبُ للمريض بعضَ المكمِّلات الغذائية.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
متى يكون فقر الدم خطير عند النساء
مرحبًا بك إلى ملك العلم ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...