في تصنيف اسئلة طب وصحة بواسطة
أسرع طريقه لزيادة الكالسيوم

من غير الشائع أن يتناولَ الناسُ كمِّيات زائدة من الكالسيوم، لكن هذا يظل ممكناً. وتنتج سميةُ الكالسيوم عادةً عن تناول كمِّيات مفرطة من المتمِّمات الغذائية المحتوية على الكالسيوم. ولا تحدث سميةُ الكالسيوم عادةً بسبب الإفراط في تناول الأطعمة التي تحوي هذه المادة. تبيِّن الدراساتُ أنَّ بعضَ النساء المتقدِّمات في السن وذلك بسبب شيوع استخدام المتممات الغذائية المحتوية على الكالسيوم لدى هذه الفئة من النساء إنَّ الحصولَ على كمية زائدة كثيراً من الكالسيوم.

يمكن أن يسبِّبَ الإمساك يمكن أن يتعارض مع قدرة الجسم على امتصاص الحديد والزنك. لدى البالغين، يمكن أن يؤدِّي تناولُ كمِّيات زائدة كثيراً من متممات الكالسيوم إلى زيادة خطر تشكُّلِ الحَصيات الكلوية. وأمَّا الإكثارُ من الكالسيوم الذي يأتي إلى الجسم عن طريق الأطعمة فهو لا يؤدِّي إلى زيادة هذا الخطر. من المهمِّ أن يبقى المرءُ ضمنَ مجال الحدود الموصى بها من الكالسيوم. ومن المهم أن يستشيرَ الطبيبَ قبل البدء تناول المتممات الغذائية التي تحوي الفيتامينات وهذا ما يمكن أن يقي الإنسانَ من سمِّية الكالسيوم.

الكالسيوم عنصرٌ معدني يحتاج إليه الجسمُ من أجل المحافظة على قوة العظام ومن أجل القيام بكثير من وظائف الجسم الهامة. إنَّ عدمَ الحصول على كمِّية كافية من الكالسيوم يمكن أن يسبِّبَ مشكلاتٍ صحيةً، من بينها ضعفُ العظام وتسوُّس الأسنان، لأنَّ معظمَ كمية الكالسيوم موجودةٌ كلها تقريباً في العظام والأسنان. يمكن الحصولُ على الكالسيوم من خلال طريقين اثنين: عبر الأطعمة التي نتناولها.

من خلال المتمِّمات الغذائية يعدُّ الحليبُ وبقية منتجات الأجبان من المصادر الغذائية الرئيسية للكالسيوم بالنسبة لأكثرية الناس. كما أنَّ الحليبَ المعلَّب يحوي أيضاً فيتامين د مضافاً إليه، وهو مادةٌ مهمة من أجل مساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم بشكلٍ أفضل هناك أطعمةٌ أخرى تعدُّ من المصادر الجيِّدة للكالسيوم من بينها اللفت والبروكلي والسردين المعلب والسلمو ومن الأطعمة المعزَّزة بالكالسيوم بعض أنواع الحبوب المستخدمة في الإفطار وعصائر الفاكهة ومشروبات الصويا والأرز كما يمكن أن يتناول الإنسان أيضاً متمِّمات غذائية تحوي الكالسيوم. ولكن، يجب استشارةُ الطبيب لمعرفة مقدار الكمية التي يمكن تناولها من هذه المتممات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
أسرع طريقه لزيادة الكالسيوم
مرحبًا بك إلى ملك العلم ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...