في تصنيف اسئلة طب وصحة بواسطة
كيفيه الوقاية من امراض القلب

أفضل رياضة لصحة القلب

إذا لم تنجح التغييرات التي يجريها المريض في نمط حياته بمعالجة ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكولسترول أو ارتفاع سكر الدم، فعليه أن يلتزم بالعلاجات الدوائية الأخرى التي قد يصفها له الطبيب حيث إن مرض القلب حالة شائعة تؤثر على الملايين من البشر. ويمكن للإنسان أن يفعل الكثير للوقاية من مرض القلب.

إن الطريق الأساسي للوصول إلى نمط حياة صحية هو تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية والإقلاع عن التدخين وتخفيف الشدة النفسية وعلى كل من يعاني من مرض قلبي أن يراجع طبيبه ومن يقدم الرعاية الصحية له.

 

يمكن للسمنة أو البدانة أن تساهم أيضا في الإصابة بمرض القلب كما هو شأن السكري وارتفاع ضغط الدم.

ومن الممكن للنظام الغذائي المتوازن وممارسة التمارين الرياضية معا أن تساعد في إنقاص الوزن غير المرعوب به يجب ان يكون إنقاص الوزن بطيئا وينبغي ألا يتم باتباع نظام غذائي قاس فعلى سبيل المثال إن إنقاص 10 كيلوغرامات خلال سنة واحدة، مع المحافظة على الوزن الجديد بعد إنقاصه، أفضل من إنقاص الوزن بسرعة كبيرة ثم استعادته ثانية وقد يستطيع مقدموا الرعاية الصحية أو الاختصاصيون في التغذية تقديم المساعدة للناس في وضع برنامج لإنقاص الوزن للوصول به إلى المقدار المرغوب به أما بالنسبة بإصابة النوبات القلبية هي الأكثر شيوعا بين الناس الذين لا يتكيفون جيدا.

مع الشدات أو الضغوط النفسية ورغم أن الإنسان لا يستطيع دائماً السيطرة على الأمور التي تسبب له الشدة النفسية فإن بإمكانه أن يتعلم كيفية التعامل مع الشدة النفسية ومن أجل التعامل مع الشدة النفسية، ينبغي على الإنسان أولا أن يتعرف على الحالات التي تسبب له الشدة النفسية وأن يضع قائمة بها وبعد أن يحدد الإنسان الحالات التي تسبب له الشدات النفسية.

قد يكون تجنب الأوضاع التي تسبب الشدات النفسية هو الحل. فإذا كان المرء ينزعج من ازدحام السير، فعليه أن يحاول تجنب قيادة سيارته خلال ساعات الازدحام وقد لا يكون بالإمكان تجنب الأوضاع التي تسبب الشدة النفسية

وعندها يمكن للمرء أن يتمرن على تحويل حالة الشدة النفسية إلى حالة ايجابية مثلاً يمكن للمرء الاستفادة من ساعة ازدحام السير فيعتبرها فرصة للاستماع إلى المواد التي يفضلها ثم إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام طريقة ممتازة لخفض الشدة التنفسية وكما أن تعلم الاسترخاء يعد طريقة جيدة لمعالجة الشدة النفسية ومن أساليب الاسترخاء التنفس ببطء وبعمق، وتصور المرء لنفسه في مشاهد تدعو للاسترخاء والتأمل و الصلاة.

إن أسباب داء السكري غير معروفة لكن إذ عرفنا أنه أحد عوامل الخطر التي تؤدي إلى تضييق الشرايين التاجية يصبح بالإمكان تشخيص الإصابة بالسكري في وقت مبكر والسيطرة عليه وقد تستطيع عوامل أخرى أن تساهم في الإصابة بمرض القلب إن إصابة أشخاص في إحدى العائلات بمرض القلب يزيد من احتمالات إصابة أفراد آخرين من هذه العائلة بمشاكل قلبية يتعرض الناس المصابون بالسكري أكثر من غيرهم للإصابة بمرض القلب والسكري داء يصبح فيه الجسم عاجزاً عن التعامل مع الطعام المتناول على الوجه الأمثل، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع مستوى الغلوكوز أو السكر في الدم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
كيفيه الوقاية من امراض القلب
مرحبًا بك إلى ملك العلم ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...