في تصنيف اسئلة طب وصحة بواسطة
هل يمكن علاج تلف شبكية العين

مراحل اعتلال الشبكية السكري

   الشبكية هي النسيج الحساس للضوء الموجود في الجزء الخلفي من كُرة العين ويجب أن تكون الشبكية سليمة معافاة حتى يتمكن المرء من الرؤية الواضحة إن اعتلال الشبكية السكري يسبب أضراراً للأوعية الدموية الدقيقة الموجودة في داخل الشبكية من الممكن ألا يلاحظ المرء أعراض اعتلال الشبكية السكري في البداية. وقد تشتمل علامات هذا الاضطرابات على ما يلي رؤية مُشوشة أو مُزدوجة بُقع قاتمة أو طافية ألم أو ضغط في عين واحدة أو في العينين معاً حلقات، أو أضواء وامضة، أو بُقع عديمة الرؤية صعوبة رؤية الأشياء رؤية جانبية.

ان غالباً ما تشتمل المعالجة على المعالجة الليزرية أو الجراحية بالإضافة إلى متابعة الرعاية اللاحقة وإذا كان المريض مصاباً بالداء السكري فإن عليه أن يخضع لفحص عيني شامل كل المشكلات ومعالجتها في وقت مبكر يمكن أن ينقذ بصر المريض.

إن المصابين بالسكري معرضون أكثر من غيرهم لمشاكل في العين قد تؤدي إلى العمى. إن اعتلال الشبكية السكري مرض يصيب الشبكية يمكن علاج اعتلال الشبكية السكري بسهولة إذا تم اكتشافه باكرا وتشرح هذه المعلومات الصحية اعتلال الشبكية السكري

ان طريقة عمل العين يصل الضوء إلى قرنية العين ثم يدخل إلى العين عبر القزحية. تتحكم القزحية بكمية الضوء التي تدخل إلى العين عبر تغيير حجم الحدقة أو البؤبؤ. حين يمر الضوء داخل الحدقة أو البؤبؤ يدخل عبر عدسة شفافة تشبه عدسة الكاميرا تركز الضوء في قعر العين وهذه العدسة تسمى بالجسم البلوري يمر الضوء المركز عبر مادة هلامية، شفافة تسمى الجسم الزجاجي حتى يصل إلى قعر العين. يعرف قعر العين بالشبكية. تحول الشبكية إشارات الضوء إلى إشارات كهربائية وترسلها إلى الدماغ عبر العصب البصري يحول الدماغ هذه الإشارات إلى الصور التي نراها. يعرف الجزء المركزي من الشبكية بـالبقعة ووظيفة البقعة تأمين رؤية مركزية واضحة أما باقي الشبكية فيعرف بالـمحيط وهو يسمح لنا برؤية الأشياء التي تقع في الجوانب وفوقنا وتحتنا.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
هل يمكن علاج تلف شبكية العين
مرحبًا بك إلى ملك العلم ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...