في تصنيف اسئلة طب وصحة بواسطة
تعليمات قبل الاشعة النووية

تُستخدم المواد المشعة في اختبار التصوير بالأشعة النووية. وتُعتَبر كمية الإشعاع المُستخدم في اختبار التصوير بالأشعة النووية آمنة، لكن هذه الكمية نفسها يُمكن أن تكون خطيرة بالنسبة للجنين. وبالتالي من المهم جداً أن تتأكد المرأة من عدم الحمل قبل اتخاذ قرار إجراء التصوير بالأشعة النووية .

يمكن أن يتحسس بعض المرضى من المُركّبات المُستخدمة في اختبار التصوير بالأشعة النووية. وينبغي على المريض أن يحرص على إخبار الطبيب عن إصابته بالحساسية وعن أي مواد سببت له ردود فعل تَحَسُّسية في الماضي. إلا أن التحسس نادر جداً.

يكون التصوير بالأشعة النووية مفيداً في الكشف عن وجود مشاكل في مختلف الأعضاء الداخلية يمكن إجراء التصوير بالأشعة النووية في جلسة واحدة أو على مراحل متعددة. ويُمكن أن يعود المريض لالتقاط مزيد من الصور بعد يوم أو يومين يتم إجراء التصوير بالأشعة النووية عادةً في العيادات الخارجية

يستطيع المريض أن يعود إلى البيت بعد ساعات قليلة من إجراء الاختبار وفي اختبار التصوير بالأشعة النووية يُمكن أن تحتاج الأعضاء المختلفة إلى أنواع مختلفة من المُرَكّبات التي تُؤخَذ عن طريق الفم أو عن طريق الحَقن في الدَم. ويمكن أن يستغرق التصوير بالأشعة النووية أوقاتاً مختلفة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
تعليمات قبل الاشعة النووية

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى ملك العلم ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...